(تقرير عن مؤتمر (الأقتصاد العراقي.. الى أين

لندن السبت 27 تموز 2019

عقدت رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة مؤتمرا تحت عنوان:” الأقتصاد العراقي ..الى أين؟” في جامعة لندن / كلية الدراسات الأفريقية والشرقية  (سوس) على قاعة بروناي وذلك في يوم السبت المصادف 27 تموز2019 من الساعة العاشرة والنصف الى الساعة الرابعة والنصف .

وقد حضر المؤتمر عدد كبير من الأكاديميين العراقيين ومن المهتمين بالشأن العراقي من ابناء الجالية العراقية .

Continue reading “(تقرير عن مؤتمر (الأقتصاد العراقي.. الى أين”

بلاغ عن مؤتمرلجنة الدفاع عن حقوق العراق المائية

 حزيران 2019

“نحو تطويرالزراعة في العراق … العقبات والحلول”

ضمن برنامج لجنة الدفاع عن حقوق العراق المائية – رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة عقد  يوم السبت  التاسع والعشرين من حزيران /يونيو 2019 مؤتمرا تحت عنوان “نحو تطويرالزراعة في العراق … العقبات والحلول” وذلك  على قاعة المركز البولوني في لندن من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر حضره جمهور من ذوي الإختصاص والمهتمين بالواقع الزراعي العراقي الراهن .

Continue reading “بلاغ عن مؤتمرلجنة الدفاع عن حقوق العراق المائية”

Dr Selwa Alsam recognised with award

Selwa Alsam award June2019An Essex academic has been named as the East Anglian region’s “Champion of Biomedical Science”, in recognition of her work supporting student employability.

Dr Selwa Alsam is the Course Director, Professional Lead and Senior Lecturer for Biomedical Science.

The award, from the Institute of Biomedical Sciences (IBMS), is intended to celebrate IBMS members who “have shown dedication to the promotion, development and delivery of excellence in biomedical science.”

[–Read more–]

سفراء “المحبة والسلام” لا يمثلون الجاليات العراقية

بيان من منظمات المجتمع المدني العراقية في بريطانيا

سفراء “المحبة والسلام” لا يمثلون الجاليات العراقية

السيد رئيس الجمهورية العراقية المحترم

السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي المحترم

السيد رئيس مجلس النواب العراقي المحترم

السيد وزير وزارة الهجرة والمهجرين العراقية المحترم

السيد وزير الخارجية العراقية المحترم

السيد سفير جمهورية العراق في المملكة المتحدة المحترم

استبشرنا خيرا بالبرنامج الحكومي بعد التشكيلة الوزارية الجديدة (غير المكتملة لحد الآن) وفي ظننا انه خارطة طريق لإجراءات للإصلاح والتغيير وإنقاذ وطننا الغالي من آفات ساهمت بوقف تطوره وتقدمه في مقدمها الإرهاب البغيض والمحاصصة الطائفية والفساد المالي والإداري وغياب الخدمات ..الخ كل تلك المعوقات والعراقيل حالت دون عودة الآلاف من أبناء جاليتنا للوطن والمساهمة في (بنائه)، لا بل هناك من يسعى الى الحيلولة دون رغبة الآلاف بتسخير قدراتهم وطاقاتهم وكفاءاتهم وبحوثهم ودراساتهم ووضعها رهن متطلبات بناء وطنهم .

Continue reading “سفراء “المحبة والسلام” لا يمثلون الجاليات العراقية”

بلاغ عن ندوة رابطة الاكاديمين العراقيين في المملكة المتحدة

عقدت رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة يوم 25 نيسان 2019 في لندن وعلى قاعة ماندير التابعة للاتحاد الوطني للتعليم  ندوة تحت عنوان “جهود نقابة المعلمين العراقيين – المركز العام لانتشال التعليم في العراق من واقعه المتردي”. استضافت في الندوة وفد نقابة المعلمين العراقيين المركز العام ممثلا بالاستاذ عباس السوداني رئيس النقابة والاستاذ احمد جسام الامين المالي للنقابة ووفد اتحاد معلمي اقليم كردستان ممثلا بالاستاذ عبد الواحد حجي رئيس النقابة ونائب الرئيس الاستاذ صابر احمد. ومثل الرابطة الوطنية لمدراء المدارس و نقابة المعلمات البريطانية  في الندوة الاستاذ عبد الله محسن- مسؤول العلاقات الدولية. وحضر الندوة  الاستاذ مشتاق طالب ممثلا لسفارة جمهورية العراق في المملكة  المتحدة وعن مفوضية حكومة اقليم كوردستان في المملكة المتحدة حضرالاستاذ خسرو أجكايا وجمهور من اعضاء رابطة الاكاديمين العراقيين في المملكة المتحدة وجمهور من الجالية العراقية .

Continue reading “بلاغ عن ندوة رابطة الاكاديمين العراقيين في المملكة المتحدة”

جهود نقابة المعلمين العراقيين-المركزالعام لإنتشال التعليم في العراق من واقعه المتردي

بيان صادرعن المشاركين في ندوة رابطة الاكاديمين العراقيين
والتي عقدت يوم 25 نيسان 2019 تحت عنوان

“جهود نقابة المعلمين العراقيين-المركزالعام لإنتشال التعليم في العراق من واقعه المتردي”

نحن المشاركين في الندوة التي عقدتها رابطة الاكاديمين العراقيين في المملكة المتحدة يوم 25 نيسان 2019تحت عنوان “جهود نقابة المعلمين العراقيين – المركز العام لانتشال التعليم في العراق من واقعه المتردي” نعلن مرة اخرى عن تضامننا مع مطالب نقابة المعلمين العراقيين المركز العام ومطالب اتحاد معلمي اقليم كردستان وندعوا الحكومة العراقية الى ضرورة الاسراع في تنفيذ المطالب المحقة والقانونية للمضربين ووضع البرامج والتوقيتات الزمنية لتنفيذها دون تاخير او تقاعس .

Continue reading “جهود نقابة المعلمين العراقيين-المركزالعام لإنتشال التعليم في العراق من واقعه المتردي”

بيان تضامني مع أهلنا في الموصل

26/03/2019

بيان تضامني مع أهلنا في الموصل

تعبر رابطة الأكاديميين العراقيين عن حزنها العميق على ضحايا الكارثة التي حصلت لأهلنا في الموصل الحدباء، جراء غرق العبارة في نهر دجلة ، والتي أدت الى غرق وموت العشرات من المواطنين . نعزي العوائل المنكوبة ونواسيها بفقدان اعزائها ، ونتمنى للمصابين في هذا الحادث الجلل الصحة والشفاء العاجل..

نود ان نؤكد على إن كارثة غرق العبارة ، حصلت بسبب عدم إحترام المواطنين  والأستهانة بأرواحهم ، وعدم التزام القائمين على الجزيرة السياحية بنظم السلامة والصحة التي يجب ان تراعى في جميع المرافق العامة والسياحية. ونشخص في هذا المجال إن الجهات المسؤولة عن هذه الكارثة الوطنية، هي الجهات التي تدير هذا المرفأ السياحي، والحكومة المحلية لمدينة الموصل لتهاونها في مراقبة إجراءات السلامة والصحة والأمان ، إضافة لمسؤولية الحكومة المركزية ، وكل حسب مستوى مسؤوليته.

أن رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة، تدعوا الى نشر نتائج التحقيق في هذه الكارثة والى تقديم المقصرين الى المحاكم لينالوا جزائهم العادل وليكون عبرة  للاخرين. كما ندعوا الى سن القوانين والنظم التي تتعلق بالسلامة والصحة  ومتابعة تنفيذها وتقديم التدريب الالزامي للقائمين على كل المرافق السياحية والعامة ومحاسبة المقصرين حتى لاتتكرر الماساة.

إن أرواح الأطفال والنساء والرجال ضحايا عبارة الموصل، (يوم 21 آذار 2019)، هي غالية على كل الوطنيين العراقيين، كما هي غالية أيضا ، أرواح أهلنا في كافة أنحاء وطننا العراق، الذي يتعرض فيه أهلنا الى المخاطر والعسف والظلم والتمييز في كافة المجالات .

الهيئة ألإدارية لرابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة